App Download

انطلق برنامج "شاعر المليون" في عام 2006، و هو برنامج مسابقة تلفزيونية للمنافسة في الشعر ..
انطلق برنامج "شاعر المليون" في عام 2006، و هو برنامج مسابقة تلفزيونية للمنافسة في الشعر النبطيويهدف البرنامج إلى إحياء الشعر النبطي، والذي يعتبر مرتبط ببادية عرب الخليج العربي، من الناحية اللغوية والنمطية. ويتألف البرنامج من مرحلتين: المرحلة الأولى تقوم اللجنة بتنظيم جولة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية لإجراء اختبار أداء المتسابقين. أما المرحلة الثانية فتكون في مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث يتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية من خلال البرنامج الذي يبث على الهواء مباشرة. ويتم بث الحلقات المباشرة عبر قناة بينونة وقناة الإمارات. ويحظى البرنامج بمعدلات مشاهدة عالية وجماهيرية كبيرة .
برنامج تلفزيوني تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مرة كل ..
برنامج تلفزيوني تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مرة كل عامين على مسرح شاطئ الراحة في إمارة أبوظبي. وهو عبارة عن مسابقة أدبية في مجال الشعر العربي الفصيح، انطلق موسمه الأول عام في عام 2007م. يستقبل البرنامج في كل موسم آلاف القصائد من شعراء العرب على مستوى دول العالم، وتقوم لجنة التحكيم بفرز وتقييم الأعمال المشاركة، ليتم بعد ذلك استضافة أكثر من 150 شاعراً ممن وقع عليهم الاختيار في العاصمة أبوظبي، كما تقوم لجنة التحكيم بإجراء مقابلات فردية مع كل شاعر، ومن ثم يتم اختيار أفضل 40 شاعر من المتقدمين ليدخلوا في مرحلة الاختبارات وصولاً إلى قائمة الـ20 شاعراً الذين سيشاركون في الحلقات المباشرة للبرنامج.
في إطار استراتيجية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وحرصها الم..
في إطار استراتيجية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وحرصها المستمر على التعريف بالموروث الشعبي وتعزيز دوره في بناء الهوية الوطنية، تأتي أهمية إقامة برنامج خليجي تنافسي لمؤدي المنكوس. ويستضيف البرنامج في إمارة أبوظبي مشتركين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي ليتنافسوا على أداء طارج المنكوس وهو من الفنون الإماراتية والخليجية التراثية لغناء الشعر النبطي. ويخوض المشتركون غمار هذه المسابقة عبر مراحل عدة تبدأ من مرحلة تجارب الأداء وصولاً للحلقات المباشرة، وتختتم بفوز مشاركٍ واحد ليكون بطل الموسم في أداء طارج المنكوس